الحياة الأفضل للتنمية الشاملة

LPC members geeting instruction
هى منظمة أهلية إنسانية غير حكومية لا تسعى إلى الربح تأسست 1995 في محافظة المنيا نطاق عملها الجغرافي جمهورية مصر العربية يديرها مجلس أمناء مكون من 5 أعضاء من السيدات والرجال يعمل بها 50 موظفا و 500 متطوع من السيدات والرجال وهى أول مؤسسة أهلية بمصر انفردت بتنظيم العمل بقطاع عمال المحاجر والصيادين والفلاحين في كيانات رسمية تمثلهم وتدافع عنهم وتستخدم منهج التنمية المرتكز على الحقوق.

رؤية الحياة الافضل

مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين وواعي بحقوقه يحيا حياة أفضل.

رسالة الحياة الافضل 

مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة تسعى لتحسين نوعية الحياة للمجتمعات الفقيرة والمهمشة وتمكينهم للوصول لحقوقهم من أجل حياة أفضل لهذه الفئات.

تحقق المؤسسة رسالتها من خلال

  • نشر الوعي بالحقوق لأفراد المجتمع وأصحاب الحقوق.
  • تنظيم المجموعات والفئات الغير رسمية في كيانات رسمية.
  • ربط الفقراء وأصحاب الحقوق بكافلى الحقوق (الاطراف المعنية ).
  • استخدام نهج تشاركي تمكيني.
  • التركيز على الفئات الأكثر عرضة للخطر والذين يعانون من التمييز(الفلاحين الفقراء – الصيادين – النساء – الفتيات – الأطفال).
  • وضع أصحاب الحقوق في المركز والاعتراف بهم كأصحاب حقوق وفاعلين بالمجتمع.

 

خبرات وتدخلات المؤسسة فى مجال العمل المحلى خلال السنوات العشرة السابقة 

* اختيار و بناء قدرات مجالس شعبية منتخبة قائمة لتمكينهم من فهم ادوارهم و استخدام ادوات الرقابة و المساءلة التى يتيحها الدستور و القانون السائد فى كل حقبة زمنية ، و بهذا يتم خلق نماذج واقعية من الاعضاء المنتخبين يمكن محاكاتها و تبادل خبراتها الناجحة على مستوى محافظات الصعيد فى الجمهورية .

* اختيار كوادر متنوعة من المجتمعات المحلية ، خاصة من الشباب و المرأة  و تدريبهم و بناء قدراتهم عن المعارف و المهارات اللازمة كمرشحين للمحليات القادمة .

* اثارة وعى المجتمعات المستهدفة بماهية المحليات و اهميتها ، الفارق بين ادوار المعينين و المنتخبين ، الفارق بين دور عضو المحليات و عضو البرلمان ، و تعبئة المجتمعات للمشاركة بايجابية و ادراك.

* تمكين اعضاء المحليات سواء الحاليين( حينها) او المرشحين من ادوات دراسة تقدير احتياجات و موارد مجتمعاتهم و توظيف نتائجها فى عملهم المحلى .

* تنفيذ موائد مستديرة تلتف حول قضايا المجتمعات المستهدفة المحلية بهدف ايجاد حلول لها ، تجمع هذه الموائد بين اهالى المجتمعات و الاعضاء المنتخبين ( او المرشحين ) و الاطراف الحكومية المعنية.

*توجيه الاعلام المحلى و بناء قدراته بمحافظات صعيد مصر عن قضايا المحليات ، و تفعيل دوره فى توعية المجتمعات باهمية المحليات وانتخاباتها .

*انتاج عدد من الادلة التدريبية ، كتيبات التوعية المبسطة ، الافلام كوسائل و ادوات سمعية و بصرية فى عملية اثارة الوعى المجتمعى .

لمعرفة تفاصيل أكثر عن مبادرة تضامن، زوروا الموقع:

www.blacd.org

Better Life